اسعار جلسات العلاج الطبيعي

اسعار جلسات العلاج الطبيعي

نشرت في: 09-06-2024

 

تعرّف على أهم العوامل المحددة لأسعار جلسات العلاج الطبيعي

أصبحت أسعار جلسات العلاج الطبيعي محط اهتمام المرضى في الآونة الأخيرة، خاصةً بعد زيادة الوعي بأهمية هذا النوع من الأساليب العلاجية، ودوره المهم في علاج آلام المفاصل والعمود الفقري والعديد من المشكلات الأخرى. وبالطبع تختلف أسعار الجلسات بناء على العديد من العوامل، فما هي؟ اقرأ السطور الآتية.

متى يحتاج المرضى إلى جلسات العلاج الطبيعي؟

العلاج الطبيعي تخصص طبي هام يُشارك الأطباء المنتمون إليه في بناء خطة علاجية متكاملة للمرضى في الحالات التالية:

  • الإصابة بالانزلاق الغضروفي القطني أو العنقي.
  • معاناة خشونة الركبة.
  • التعرَّض للإصابات الرياضية المؤثرة في العظام أو العضلات.
  • الحاجة إلى التأهيل الحركي بعد جراحات العظام والعمود الفقري الكبرى الدقيقة.

 

وعادةً ما يكون العلاج على عدة جلسات متتالية يُحدد دكتور العلاج الطبيعي عددها وماهية التقنية التي سوف يشتمل عليها البرنامج العلاجي وفق عاملين: نوع مشكلة المريض ومدى تقدُّمها. 

 

وبحصول المريض على العدد المناسب من جلسات العلاج الطبيعي التي تشتمل على تقنيات العلاج السليمة، فإنه يتفادى المضاعفات ويتعافى من الآلام المزعجة وتتحسن حركته فيستطيع ممارسة أنشطته اليومية المعتادة بسهولة.

3 عوامل أساسية تؤثر في أسعار جلسات العلاج الطبيعي

تتفاوت اسعار جلسات العلاج الطبيعي بين المراكز الطبية في البلد الواحد تبعًا للعوامل التالية:

خبرة استشاري العلاج الطبيعي

تتفاوت تكلفة جلسات العلاج الطبيعي بين الأطباء حسب مستوى خبراتهم العلمية والعملية. فعلى سبيل المثال، يمكن أن يكون سعر جلسات العلاج الطبيعي مختلفًا لحديث التخرج مقارنة بدكتور حاصل على درجات عليا في هذا المجال من جامعات مرموقة وأكمل برامج تدريبية معترف بها تحت معايير صارمة مقارنة بدكتور علاج طبيعي يتمتع بخبرات دولية حصل على دراسات عليا وتدريبات مكثفة من المراكز المتخصصة في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا. 

 

وبالإضافة إلى ذلك، قد يؤثر امتلاك تصريح مزاولة المهنة وخبرة سنوات عديدة في ممارسة العلاج الطبيعي في هذه الدول على تحديد سعر الجلسات، إذ قد تختلف أسعار أخصائيو العلاج الطبيعي ذوو الخبرة الطويلة والذين ساعدوا آلاف المرضى على التعافي من آلامهم عن الأطباء الجدد في هذا المضمار، وهو ما يميز الخبير المصري الأمريكي الدكتور عمرو عياد.

نوع الأسلوب العلاجي المُتّبع خلال الجلسات

تتفاوت أسعار جلسات العلاج الطبيعي بحسب التقنية التي يلجأ الطبيب إلى تطبيقها على المريض، فأسعار جلسات العلاج اليدوي تختلف عن أسعار العلاج بالإبر الجافة أو الأجهزة المتطورة مثل جهاز شد الفقرات للانزلاق الغضروفي.

جودة الأجهزة والأدوات المتاحة في العيادة

إذا دَعَّم الطبيب عيادته بأحدث الأجهزة العالمية وأكثرها تطورًا ودقة، فهذا سينعكس على اسعار جلسات العلاج الطبيعي، فيرفعها مقارنةً بأسعار الجلسات في العيادات التي المفتقرة التجهيزات الحديثة. وكذلك قد يتأثر السعر بجودة الجهاز نفسه، إذ قد تختلف كفاءة الجهاز المصنوع في أمريكا أو أوروبا والحاصل على موافقات الجهات المعنية كهيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA عن كفاءة الجهاز المصنوع في أماكن أخرى.

 

وبالإضافة إلى العوامل المذكورة، سوف يزيد إجمالي المبلغ المالي الذي ينفقه المريض كلما زاد عدد جلسات العلاج الطبيعي الذي يحتاج إليه مع كتابة البروتوكول العلاجي بالتفصيل، والمتابعة المستمرة مع دكتور العلاج الطبيعي خلال رحلته العلاجية.

 

مركز دكتور عمرو عياد: وِجهتك الأولى لتلقي أفضل خدمات العلاج الطبيعي

عادةً ما يهتم المرضى بمعرفة اسعار جلسات العلاج الطبيعي ليعلموا مدى ملاءمتها لحالتهم المادية، ولكن تظل جودة البرنامج العلاجي المُقدّّم خلال تلك الجلسات ومدى مناسَبَته للحالة هما محط الاهتمام الأكبر، لأنهما من العوامل الرئيسية التي تضمن تعافي المريض وحصوله على النتائج العلاجية التي يبحث عنها.

 

ولذلك حرص الخبير المصري  الأمريكي الدكتور عمرو عياد -استشاري العلاج الطبيعي- على توفير أعلى جودة من الرعاية الطبية لمرضاه في العيادة، فدعمّها بمختلف أجهزة العلاج الطبيعي الحديثة أمريكية الصنع والمصرح بها من هيئة الغذاء والدواء FDA  والإبر الجافة وجهاز شد الفقرات الإلكتروني لعلاج الانزلاق الغضروفي بدون جراحة الذي يُعد طفرة علمية في تحسين أعراض الانزلاق الغضروفي. 

 

ولا يعتمد الدكتور عمرو على الأجهزة فقط في العلاج، إنما يبني البرامج العلاجية على عدة أسس لكي تكون برامج متكاملة وفعالة، فهو يلجأ إلى تطبيق تقنيات العلاج اليدوي ويوجه مرضى الانزلاق الغضروفي وخشونة الركبة إلى ممارسة بعض التمرينات العلاجية المكثفّة، ويُحدد نوع تلك التمرينات وكثافتها استنادًا إلى خبرته العلمية العظيمة التي حصل عليها خلال سنوات دراسته وممارسته للمهنة بمصر والولايات المتحدة الأمريكية.

 

للاستعلام عن اسعار جلسات العلاج الطبيعي في عيادة د. عمرو عياد تواصلوا معنا عبر الأرقام الموضحة في الموقع الإلكتروني.